جدة.. وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي وقف النار في غزة وإدخال المساعدات للقطاع

أخبار العالم

جدة.. وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي وقف النار في غزة وإدخال المساعدات للقطاع
وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان يستقبل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x74y

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الأربعاء، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وناقش الطرفان قضايا التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في غزة.

ونشرت وزارة الخارجية السعودية في حسابها على منصة "إكس" بيانا جاء فيه: "جرى خلال الاستقبال استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحة".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر قد أعلن في وقت سابق، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع لبحث الوضع في قطاع غزة.

وقال ميلر يوم الثلاثاء، إن بلينكن سيجري مباحثات مع القادة السعوديين في جدة الأربعاء قبل أن ينتقل إلى القاهرة الخميس للقاء المسؤولين المصريين.

يشار إلى أن هذه هي الرحلة السادسة التي يقوم بها بلينكن إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في 7 أكتوبر.

وما زالت واشنطن هي الداعم الأكبر لإسرائيل، ليس عسكريا وتقنيا وفنيا فحسب، وإنما سياسيا أيضا من خلال إفشالها عدة محاولات لاستصدار قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبالتالي وقوفِها وحدها في وجه إرادة المجتمع الدولي والعالم بأسره.

المصدر:RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا