تكريما لهما.. موكب أمام منزلي محاربين قديمين في الحرب الوطنية العظمى بمدينة سيفاستوبول في القرم

أخبار العالم

تكريما لهما.. موكب أمام منزلي محاربين قديمين في الحرب الوطنية العظمى بمدينة سيفاستوبول في القرم
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xi8p

خرج اليوم موكب استعراضي أمام منزلي محاربين قديمين اثنين في الحرب الوطنية العظمى في مدينة سيفاستوبول بجمهورية القرم الروسية بمناسبة عيد النصر وتكريما لهما.

وهنأ المحارب القديم في العميلة العسكرية الروسية أليكسي ساشكو نظيره في الحرب الوطنية العظمى إيفباك أكيم، المولود في عام 1927، ونظيرته المحاربة ميتسيك براسكوفيا، المولودة عام 1926 ثم رافقهما إلى العرض.

إيفباك أكيم

ولد أكيم في 15 سبتمبر 1927 في مقاطعة كيروفوغراد في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية، وبدأت الحرب عندما كان عمره 14 عاما. وقد نجا مع عائلته من السنوات الصعبة للاحتلال الفاشي، والجوع، والإعدامات اليومية للسكان المحليين، والخيانة، والتفجيرات المروعة.

ويتذكر المحارب القديم الحاجة المستمرة للاختباء والبحث عن الطعام، ففي ذاكرته هناك طوابير من آلاف السجناء المنهكين الذين تم إرسالهم في القطارات إلى ألمانيا.

وتحرير مقاطعة كيروفوغراد أحد ألمع الأحداث وأكثرها بهجة في شبابه.

والتحق أكيم بالجيش السوفيتي عندما كان عمره 18 سنة وبعد أن أكمل دورة تدريبية في الرماية بالخدمة والمدافع الرشاشة. تم إرساله إلى الجبهة، حيث قام في البداية بتحميل وتلقيم خراطيش المدافع الرشاشة، ثم أصبح قائد مفرزة مدفع رشاش.

وقال المحارب القديم: "أجبرت الحرب الجميع على النمو مبكرا، والرغبة في النصر أعطت القوة والتفاؤل".

وبعد الحرب، خدم أكيم في الجيش السوفيتي حتى عام 1955 وتم تسريحه برتبة ملازم أول، وعلى الرغم من كل المصاعب التي واجهتها الحرب الوطنية العظمى، يتذكر المحارب القديم سنوات الحرب كما لو أن كل شيء حدث بالأمس، ويشعر بالحزن على رفاقه الذين لم يعيشوا حتى يوم النصر.

لا يزال أكيم يشارك بشكل نشط في التربية الوطنية لجيل الشباب.

ميتسيك براسكوفيا

ولدت براسكوفيا في 1 نوفمبر 1926 في قرية نوموفكا بمقاطعة تشرنيغوف في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية.

حاربت الغزاة النازيين في مارس 1942. وفي خريف عام 1942، حرر الجيش الأحمر تشرنيغوف، وعادت براسكوفيا إيفانوفنا إلى منزلها، ودرست كمهندس زراعي، وعملت في مزرعة في مقاطعة تشرنيغوف، حيث كان أنصار "بانديرا" يختبئون في الغابات، ويهاجمون ويقتلون المدنيين.

وفي عام 1946، غادرت براسكوفيا إيفانوفنا إلى سيفاستوبول، حيث تزوجت وتعيش حتى يومنا هذا. وحصلت على وسام الحرب الوطنية من الدرجة الثانية وعدة ميداليات.

في الوقت الحالي، تكتب القصائد والنثر عن أوقات الحرب وما بعد الحرب.

ويذكر أنه قبل 80 عاما، وفي 9 مايو 1944، تم تحرير مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم من النازيين.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا