صحيفة: أنقرة تعتقد أن واشنطن تميل للانسحاب ليس فقط من سوريا بل من كل الشرق الأوسط

أخبار العالم

صحيفة: أنقرة تعتقد أن واشنطن تميل للانسحاب ليس فقط من سوريا بل من كل الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wutr

أفادت صحيفة Hürriyet، بوجود قلق لدى سلطات تركيا من أنباء تحدثت عن خطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا، وترى أنقرة وجود نزعة لدى واشنطن للانسحاب من كل الشرق الأوسط.

 في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت مجلة فورين بوليسي، نقلا عن مصادر في الخارجية الأمريكية والبنتاغون، أن البيت الأبيض لم يعد مهتما بالتواجد الأمريكي في سوريا، وبات "يعتبره غير ضروري".

ووفقا للمجلة، تناقش الإدارة الأمريكية، متى وكيف يمكن سحب القوات، رغم أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه المسألة بعد. ونفى البيت الأبيض بعد ذلك هذه المعلومات في تعليق لقناة العربية.

وكتبت الصحيفة التركية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع التركية، أنه يجب التعامل مع التقارير حول خطط الولايات المتحدة لسحب القوات من المنطقة بضبط النفس، ويجب انتظار التصريحات الرسمية والخطوات الملموسة في هذا المجال.

ونوهت الصحيفة بأن الولايات المتحدة أدركت أنها انجذبت إلى مستنقع الشرق الأوسط من قبل إسرائيل وإيران، وأنها وقعت في فخ تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل، خاصة بعد هجوم حماس على غزة. وبدأت هذه العملية بالانتشار إلى المنطقة الممتدة من البحر الأحمر إلى باكستان. وفي هذا الصدد، بدأت الولايات المتحدة بالبحث عن حل للمشكلة.

ويشار إلى أن السلطات التركية اتهمت الولايات المتحدة مرات كثيرة برعاية وتقديم الدعم لحزب العمال الكردستاني وفرعه السوري. وتقول أنقرة إن مثل هذه السياسة تتعارض مع علاقات التحالف بين الولايات المتحدة وتركيا.

وتعتبر السلطات التركية، حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا، بأنهما التهديدان الرئيسيان للأمن القومي التركي. ومنذ عام 2015، ينفذ الجيش التركي بشكل دوري عمليات ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا