تركيا تسجل ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بالأمراض المعدية

أخبار العالم

تركيا تسجل ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بالأمراض المعدية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wnn5

ذكرت صحيفة Medyatava التركية أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الإصابات الفيروسية المعدية التي تستقبلها أقسام الطوارئ في مشافي البلاد.

ووفقا للصحيفة تستقبل مشافي عدد من المدن والمحافظات التركية وتحديدا إسطنبول الكثير من المواطنين المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي، وتضطر للعمل تحت ضغط كبير لعلاج هؤلاء المرضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن خدمات الطوارئ في تركيا مكتظة وأن 70% من المكالمات هي حالات أنفلونزا.

ومن جانبه قال كبير الأطباء وأخصائي الأمراض المعدية في مستشفى تكيرداغ تشورلو الحكومي الدكتور مصطفى دوغان، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي وتضاعف عدد المرضى الذين يذهبون إلى قسم الطوارئ.

وبحسب الطبيب، فإن عدد الزيارات لقسم الطوارئ، الذي كان يتراوح في الفترات السابقة بين 750 إلى 1000 يوميا، ارتفع إلى 1750-2000 ألف.

وأضاف: ""نواجه هذا العام عوامل عديدة، وبعبارة أخرى يأتي إلى مستشفانا المرضى المصابون بالأنفلونزا وفيروس كورونا والفيروسات الغدية والفيروسات الأنفية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي المماثلة".

وتابع: "بطبيعة الحال يمكن للشخص الذي تعافى من العدوى أن يتعرض مع الوقت لمسببات الأمراض الأخرى، وبالتالي يتأخر مسار المرض إلى حد ما، وقد نواجه حمى طويلة، وقد يبدو أن المرضى يتعافون، ثم يعودون بصورة سريرية متكررة، وهناك شكاوى من آلام في العضلات والمفاصل والضعف العام".

 

المصدر: نوفوستي 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا