اليابان تتأهب مع بدء العد التنازلي لإطلاق كوريا الشمالية قمرها الصناعي الجديد

أخبار العالم

اليابان تتأهب مع بدء العد التنازلي لإطلاق كوريا الشمالية قمرها الصناعي الجديد
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vwwt

تدخل كوريا الشمالية مرحلة إطلاق قمرها الصناعي الجديد المعلن عنه سابقا، مع منتصف ليل الخميس 24 أغسطس بتوقيت بيونغ يانغ، وأخطرت الأخيرة خفر سواحل اليابان بفترة الإطلاق مساء الثلاثاء.

تمتد عملية الإطلاق المذكورة (23 أغسطس في الساعة 18:00 بتوقيت موسكو) من تاريخها المذكور وحتى 31 أغسطس، وأصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تعليماته بوضع منظومات الدفاع الصاروخية في البلاد في حالة التأهب الكاملة.

وبذلك شرعت طوكيو بنشر منظومات "باتريوت" الأرضية في مقاطعة أوكيناوا الجنوبية، وتمت مشاهدتها في جزر مياكو وإيشيغاكي وبالإضافة إلى ذلك انتقلت السفن المجهزة بأنظمة الدفاع الجوي "إيجيس" وكذلك المزوّدة بصواريخ اعتراضية من طرازSM-3، إلى المناوبة قبالة سواحل اليابان.

من جهتها، قررت السلطات في أوكيناوا البدء في مراقبة الوضع على مدار الساعة خلال عملية الإطلاق القادمة.

ويوم الجمعة الفائت، عقد قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قمة ثلاثية في منتجع "كامب ديفيد" الرئاسي بولاية "ماريلاند" الأمريكية واتفقوا على التعاون الوثيق لتعزيز الدفاع الصاروخي ضد كوريا الشمالية.

وكانت بيونغ يانغ قد قامت بمحاولة سابقة لإطلاق قمر صناعي يوم 31 مايو الماضي وسقط صاروخ "شوليما -1" مع أول قمر استطلاع عسكري كوري شمالي "موليغون -1" في البحر الأصفر بسبب مشاكل في تشغيل محرك المرحلة الثانية وعدم استقرار الوقود.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا