مستبعدا رونالدو.. فان دايك يختار أصعب أربعة مهاجمين واجههم في مسيرته

الرياضة

مستبعدا رونالدو.. فان دايك يختار أصعب أربعة مهاجمين واجههم في مسيرته
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xb04

أبقى قائد نادي ليفربول، الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خارج قائمته لأصعب المنافسين الذين واجههم خلال مسيرته الاحترافية.

وساعد فان دايك الذي انضم إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، فريقه الإنجليزي للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس العالم للأندية.

وخلال فترة تواجده في ملعب "أنفيلد"، لعب فان دايك ضد رونالدو في عدد من المناسبات بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، لكن المدافع الهولندي لم يضم مهاجم النصر السعودي الحالي إلى قائمة أصعب ثلاثة مهاجمين واجههم خلال مسيرته.

وبدلا من رونالدو، اختار فان دايك كلا من نجم برشلونة السابق وإنتر ميامي الحالي، ليونيل ميسي، ومهاجم مانشستر سيتي الحالي، الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند، والمهاجم السابق لمان سيتي أيضا الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وهداف تشيلسي السابق، الفرنسي أوليفييه جيرو.

وفي حديثه عبر بودكاست "The Rest Is Football"، أوضح فان دايك سبب اختياره هالاند وأغويرو وجيرو، حيث قال: "أود أن أقول إن إيرلينغ هالاند خصم صعب للغاية، فهو قوي جدا، ومهاجم من العصر الحديث.. إنه مباشر.. إذا أعطيته مساحة صغير فسوف يعاقبك".

وأضاف: "الأمر نفسه بالنسبة لأغويرو. لم يسجل العديد من الأهداف أمامنا، لكن منذ أن لعبت ضده عندما كنت في ساوثهامبتون، كان بإمكانه إنهاء المباراة بيساره أو يمينه، وكان عليك دائما أن تكون في أفضل حالاتك".

ولم يكن جيرو غزير الإنتاج خلال فترة وجوده في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن فان دايك أوضح ما جعل المهاجم الفرنسي خصما صعبا، وقال: "كان لاعبا مرتبطا في ذلك الوقت مع (إيدين) هازارد في (تشيلسي). كان هازارد دائما هو الذي يمنحه الكرة".

وأردف: "لقد سجل أيضا أهدافا جيدة ضدي. لقد شعرت دائما أنه لن يسجل، لكنه في النهاية كان يتمكن من ذلك".

المصدر: ديلي ميل

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا