عواصف رملية تضرب عدة مناطق في روسيا (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xf93

ضرت عواصف رملية عدة أقاليم ومناطق في روسيا، حيث تحولت السماء إلى اللون البرتقالي.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن السكان في إقليم كراسنودار ومنطقتي بيلغورود وبريموريه يعانون من الرمال والزوابع الرملية إثر تعرض هذه المناطق لعواصف رملية قادمة من الصحراء الكبرى، وأن سلطات تلك المناطق نصحت السكان بالبقاء في المنازل وعدم فتح النوافذ حتى انحسار هذه العواصف.

كما تأثرت مدينة فلاديفوستوك الروسية والمناطق المحيطة بها أيضا بعاصفة رملية قوية قادمة من الصين، وتحولت السماء في تلك المناطق إلى اللون البرتقالي.

وتبعا لخبراء الطقس فإن الغبار والرمال وصلت حاليا إلى المناطق الجنوبية والوسطى في القسم الأوروبي من روسيا قادمة من الصحاري الإفريقية، ومن المتوقع أن تصل هذه الرمال إلى القسم الشمالي الغربي من روسيا أيضا.

ومن جهته قال، يفغيني تيشكوفتش، كبير المختصين في مركز"فوبوس" الروسي للأرصاد الجوية:"يشير توزيع نظام الرياح في الطبقة الرئيسية من التروبوسفير إلى أن التدفقات الهوائية الرئيسية المتكونة في الجزء الأمامي من الإعصار على ارتفاعات عالية تتجه من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي من الصحراء الكبرى في ليبيا ومصر، وقد لوحظت عاصفة ترابية معتدلة في بنغازي بليبيا مع تدهور الرؤية إلى 200 متر".

وأشار الخبير إلى أن جزئيات الغبار والرمال التي حركتها الرياح، والتي التقطتها التيارات الجوية، اتجهت نحو البحر الأسود، وبعد 21-24 ساعة وصلت إلى مناطق شبه جزيرة القرم وخيرسون وزاباروجيه، وبعد 27 ساعة - إلى منطقة بيلغورود.

وتوقع الخبير أن العمود الغباري سيصل يوم الجمعة إلى منطقة الفولغا في روسيا، وسيصل يوم السبت إلى جبال الأورال الجنوبية والوسطى، حيث من المتوقع أن تتساقط في تلك المناطق الأمطار الممزوجة بالرمال.

المصدر: وكالات روسية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا