افتتاح مراكز التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية بالعاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبورغ

أخبار روسيا

افتتاح مراكز التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية بالعاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x5w5

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في العاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبورغ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الروسية التي انطلقت اليوم، وستستمر حتى الـ17 من الشهر الجاري.

ونظرا لفارق التوقيت بدأت عمليات التصويت يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي إقليم تشوكوتكا في أقصى الشرق الروسي في 23:00 من ليل الخميس بتوقيت موسكو، في إطار اقتراع يمتد على 3 أيام.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمرشح مستقل، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" لونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلايسلاف دافانكوف.

وفي وقت سابق دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها.

ولهذا الغرض، تم افتتاح أكثر من 2200 نقطة مركز انتخابي في العاصمة وتشرع أبوابها أمام الناخبين من 15 إلى 17 مارس من الساعة 08.00 إلى الساعة 20.00.

كما ستعمل عدة مراكز في المستشفيات والسجون، وفي يوم الأحد 17 مارس سيتم افتتاح مركزين للأشخاص الذين ليس لديهم عنوان إقامة ثابت.

وسيكون بمقدور الناخبين التصويت إما بالشكل التقليدي باستخدام بطاقات الاقتراع الورقية أو إلكترونيا باستخدام نقاط التصويت الإلكترونية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا