ما سر كشف بريطانيا خطط أوكرانيا الجديدة لمهاجمة جسر القرم؟

أخبار الصحافة

ما سر كشف بريطانيا خطط أوكرانيا الجديدة لمهاجمة جسر القرم؟
ما سر كشف بريطانيا خطط أوكرانيا الجديدة لمهاجمة جسر القرم؟
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xai4

يرى الخبير العسكري ليونكوف أن تسريب وسائل الإعلام البريطانية لخطط أوكرانيا مهاجمة جسر القرم مقصود. حول ذلك، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد":

أصبح من المعروف أن النصف الأول من العام 2024 قد يشهد هجوما جديدا على جسر القرم. ذكرت ذلك صحيفة الغارديان البريطانية. وبالإشارة إلى مصادر في مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، كتبت الصحيفة أن الاستخبارات تخطط حاليًا لمحاولة ثالثة لتدمير جسر القرم.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري أليكسي ليونكوف: "اعتادت أجهزة المخابرات الأوكرانية على الإعلان عن هجماتها البارزة في الصحافة الغربية. فقد دارت مناقشة المحاولات السابقة لتنفيذ هجمات إرهابية على جسر القرم، بصوت عالٍ في المنشورات الأميركية والأوروبية. بهذه الطريقة، يحاول العدو استعراض قوته.. ولا أستبعد أن يكون التسريب مخططا له، هذه المرة أيضًا".

"ومع ذلك، يمكن النظر إلى هذا الوضع من وجهة نظر مختلفة. ففي الآونة الأخيرة، وقعت مأساة كروكوس سيتي في موسكو. وخلص التحقيق الرسمي إلى أن آثار الجريمة تؤدي إلى أوكرانيا. وبطبيعة الحال، فإن هذه الحقيقة تجعل الدول الغربية حذرة من تقديم مزيد من الدعم للقوات المسلحة الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني ومديرية استخبارات الدولة".

"إذا استمرت واشنطن ولندن وبروكسل في مساعدة مكتب زيلينسكي على تنفيذ هجمات إرهابية، فإن هذا سيزيد بشكل خطير من درجة التصعيد. من الممكن الآن أن يغيروا رأيهم فيما يتعلق بمهاجمة جسر القرم. وبالتالي، قد يشير التسريب أيضًا إلى اختلاف في وجهات النظر بشأن الإجراءات التالية داخل إدارة المخابرات الأوكرانية نفسها.

أظن أن هناك أشخاصًا في الوزارة لا يريدون إجبار روسيا على القيام بخطوات متطرفة. وبمساعدة المنشور في صحيفة الغارديان، حاولوا منع تصاعد الجدال".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا