ميخائيل فريدمان يستقيل من شركة " تي إن كا - بي بي"

مال وأعمال

ميخائيل فريدمان يستقيل من  شركة
ميخائيل فريدمان
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/586284/

قدم ميخائيل فريدمان الرئيس التنفيذي وأحد مالكي شركة النفط الروسية البريطانية المشتركة "تي إن كا - بي بي"، استقالته من منصبه وذلك في رسالة وجهها إلى مجلس إدارة الشركة.

قدم ميخائيل فريدمان الرئيس التنفيذي وأحد مالكي شركة النفط الروسية البريطانية المشتركة "تي إن كا - بي بي"، استقالته من منصبه وذلك في رسالة وجهها إلى مجلس إدارة الشركة.

ولمَّحت مصادر مطلعة إلى أن استقالة فريدمان جاءت على خلفية نزاع مع الشركة البريطانية وفشل الصفقة الاستراتيجية في العام الماضي بين "بريتش بتروليوم" البريطانية و"روس نفط" الروسية لاستغلال الجرف القاري الروسي الواقع في القطب المتجمد الشمالي، بعد أن أبطلها قضائيا الشركاء الروس في شركة "تي إن كا - بي بي".

هذا ويستبعد خبراء أن يقوم اي من الشركاء ببيع حصته في الشركة المشتركة التي تعد واحدة من كبريات شركات النفط الروسية.

وقال الكسندر نزاروف خبير قطاع النفط والغاز في مصرف "غازبروم بنك" :  "لا اعتقد أن هنالك رغبة لدى أي من المساهمين لبيع حصته، بما في ذلك  شركة "بريتش بيتروليوم". "تي إن كا - بي بي" تحظى بأكثر من عشرين في المئة من الاحتياطيات الانتاجية والدخول، وتجمع موسميا كميات هائلة من السيولة. ولكن إذا باع أي من الشركاء حصته في شركة "تي إن كا - بي بي" فمن الصعب ايجاد أصول بديلة تضاهيها وبنفس القيمة. هم سيحصلون على حزمة من النقود قد تتراوح بين عشرين وخمسة وثلاثين مليار دولار مقابل خمسين في المئة من اسهم الشركة. فما هي الفائدة من هذه السيولة في الأسواق الحالية، مقارنة بما تملكه من اصول تتميز بهذه المواصفات وقابلة للنمو؟ ولذلك لا اعتقد بوجود من ينوي استبدال الأصول بأشياء أخرى".

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف