عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)

أخبار العالم العربي

عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)
عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وطلائع الأضرار تظهر في دمشق
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xg4m

تناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لأولى مشاهد وصول العاصفة المطرية والغبارية إلى أجزاء مختلفة في سوريا وكان أولها سقوط شجرة كبيرة في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وفي دير الزور شرقي سوريا، نشرت الصفحات مشاهد لعاصفة غبارية كثيفة مع هبوب رياح شديدة وكذلك في مدينة الباب شرقي حلب دون تسجيل أي إصابات حتى الساعة.

عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وطلائع الأضرار تظهر في دمشق

وقبل قليل، أطلقت الأرصاد الجوية في سوريا تحذيرات من اقتراب عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وحبات البرد ورياح هابطة تؤثر على عدد من مناطق البلاد ومن عاصفة غبارية أيضا في مناطق أخرى.

عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا - دير الزور

وذكرت الأرصاد في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي أن التأثيرات الجوية تؤثر في هذه الساعة على ريف دمشق الشمالي وتصل أطرافها إلى دمشق.

عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا - دير الزور

وأشارت إلى وجود خلية أخرى على بعض مناطق ريف حماة الشرقي وخلايا على ريف دمشق الغربي والبادية مع نشاط الرياح الهابطة شرق البلاد ومناطق أخرى.

عاصفة مطرية وغبارية تصل إلى سوريا وتسجيل أضرار في دمشق (صور)سقوط شجرة على سيارة مركونة في حي "باب الجابية" وسط العاصمة السورية دمشق.

وأكدت توقعات الأرصاد أن فعالية العاصفة إلى اشتداد خلال الساعات المقبلة لتتسع فرص الخلايا الركامية الغبارية.

وقالت في بيان سابق اليوم الإثنين: "سيكون الغبار خلال اليومين القادمين مزعجا وكثافته ستختلف من منطقة إلى أخرى بحسب تضاريسها والغطاء النباتي فيها وشدة الرياح لأن الرياح النشطة من أماكن شبه صحراوية هي من ستؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة".

ونصحت مرضى الربو أخذ الحذر حفاظا على سلامتهم وأوضحت أنه حتى يوم الخميس ستكون أغلب المناطق قد تلقت هطولات مطرية جيدة وبالتالي يتوقع خمود موجة الغبار بعدها.

إلى ذلك نقلت صفحات إعلامية عن محافظة مدينة دمشق أن هناك حالة تأهب منعا لتكرار عاصفة دمشق التي حدثت من 3 أيام، وأكدت أن نفق المواساة الذي افتتح قبل يومين مجهّز تماما للتعامل مع الأمطار الغزيرة.

وبيّن رئيس مجلس المحافظة محمد إياد الشمعة استنفار جميع المديريات المعنية وجهوزيتها الكاملة للتعامل مع المنخفض القادم، وأكد تحسن وضع المطريات والأنفاق بشكل ملحوظ نسبة للفترة السابقة وذلك للحد من أي تجمع للمياه، مؤكداً أن نفق المواساة مجهز بمطريات وشوايات كاملة موجهة باتجاه الأنهر.

المصدر: RT + وسائل إعلام سورية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. القمة العربية في البحرين 2024 (فيديو)