هند صبري في "كان" السينمائي في فليم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك

الثقافة والفن

هند صبري في
الممثلة التونسية هند صبري
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/v4i8

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الستار عن قائمة الأفلام التي ستتنافض ضمن مسابقته الرسمية وبقية أقسام المهرجان في دورته الـ76، والتي ستنعقد من 16 إلى 27 مايو القادم.

وتشهد المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، مشاركة الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، من إنتاج تونسي فرنسي ألماني وسعودي، وهو فيلم مستوحى من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها 4 بنات مراهقات وميولهن نحو التطرف وهروبهن إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وانتهائهن في السجن. ويأتي الفيلم في قالب وثائقي درامي.

وتلعب الممثلة هند صبري دور البطولة في الفيلم، وعقب الإعلان عن مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، كتبت هند عبر حسابها على "تويتر": "فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، أهم مسابقة في العالم! الفيلم إخراج كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه. يوم جميل ومهم في تاريخ السينما العربية".

ويشار إلى أن المخرجة كوثر بن هنية سبق أن وصلت إلى القائمة النهائية لترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي بفيلم "الرجل الذي باع ظهره" عام 2021.

وهذه المرة الأولى التي تتنافس فيها كوثر بن هنية ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتضم قائمة الأعمال المشاركة في مسابقة "نظرة ما" من الدورة 76 من مهرجان كان 3 دول عربية، بالفيلم السوداني "وداعا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، وهو أول فيلم سوداني يتم اختياره في مهرجان كان على الإطلاق.

ويشارك المغرب بفيلمين، الأول هو فيلم "كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير، والثاني هو فيلم "كلاب الصيد" (Les Meutes) للمخرج كمال لزرق.

وتشارك تونس بفيلم "ببساطة مثل سيلفان"للمخرجة الكندية من أصل تونسي منية شكري.

وتسجل الجزائر أيضا حضورها في مهرجان كان لهذا العام ضمن عروض منتصف الليل بفيلم "عمر الفراولة" للمخرج الجزائري إلياس بلقدار.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا