مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

41 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

البنتاغون يعتزم تقليص نفقاته بنسبة 8% في العام المقبل

أعلن البنتاغون أنه يعتزم تقليص النفقات الدفاعية في ميزانية العام 2026 المالي بمقدار 50 مليار دولار أو بنسبة 8%.

البنتاغون يعتزم تقليص نفقاته بنسبة 8% في العام المقبل
Legion-Media

وأشار البنتاغون في بيانه، يوم الأربعاء، إلى أنه يعتزم وضع قائمة التعديلات على الميزانية مع إعادة توزيع الموارد لتمويل الاتجاهات الأخرى لسياسات إدارة الرئيس دونالد ترامب التي يعتبرها من أولوياته.

بدورها، أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن وزير الدفاع الأمريكي بيت هيغسيث أعطى توجيهات للبنتاغون بوضع خطط لتقليص النفقات بنسبة 8% كل سنة خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومن المقرر تقديم الخطة بحلول 24 فبراير الجاري. وهي ستتضمن أيضا 17 فئة من النفقات التي لن يتم تقليصها، بما في ذلك عمليات حماية الحدود الجنوبية للولايات المتحدة وبرامج تحديث الترسانة النووية وأنظمة الدفاع الصاروخي، إضافة إلى مشتريات الطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة.

يذكر أن الميزانية الدفاعية للعام 2025 المالي الذي بدأ في 1 أكتوبر 2024، تم إقرارها في ديسمبر الماضي من قبل إدارة الرئيس السابق جو بايدن. ويبلغ حجم الميزانية الدفاعية 895 مليار دولار، ما يعتبر رقما قياسيا.

ويشار إلى أن البنتاغون شهد تقليصا كبيرا للنفقات في عام 2013 آخر مرة. ويقيم المسؤولون العسكريون الأمريكيون تلك الفترة على أنها كانت تمثل "أزمة" للبنتاغون.

المصدر: وكالات

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران