أنباء عن استقالة وزير داخلية أوكرانيا وهروبه إلى خارج البلاد

أخبار العالم

أنباء عن استقالة وزير داخلية أوكرانيا وهروبه إلى خارج البلاد
أوليغ تساريوف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/iaza

قال أوليغ تساريوف رئيس برلمان "نوفوروسيا" (اتحاد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد) إن وزير داخلية أوكرانيا أرسين أفاكوف قدم استقالته وهو خارج البلاد.

كتب تساريوف ذلك في حسابه على موقع "فيسبوك". وأفاد تساريوف، وهو نائب سابق في البرلمان الأوكراني (الرادا) نقلا عن مصدر في جهاز الحكومة الأوكرانية بأن مجلس الوزراء استلم عريضة أفاكوف حول طلب استقالته يوم 8 ديسمبر/كانون الأول. وقال تساريوف : "أرسين نفسه، بعد مشاركته في حفلة عيد ميلاد أوليغ لياشكو (زعيم الحزب الراديكالي القومي الأوكراني)، وذلك بعد يوم من أحداث في بلدة كنياجيتشي، ذهب في رحلة عمل إلى كندا ولم يعد إلى أوكرانيا. وقدم من هناك إستقالته، وكانت مكتوبة من قبله شخصيا، لكنها نقلت  إلى أوكرانيا وسجلت دون وجوده.

تجدر الإشارة إلى أنه في ليلة 4 ديسمبر/كانون الأول خلال العملية الخاصة، التي قامت بها الشرطة ضد عصابة من اللصوص في بلدة كنياجيتشي بمقاطعة كييف، وقع تبادل إطلاق النار بين عناصر مختلف أجهزة الأمن الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل خمسة منهم.

وعلى حد قول تساريوف فإن وزير الداخلية أرسين أفاكوف كان قد قدم طلب استقالته عدة مرات سابقا، وإنه " بسلوكه هذا أظهر أرسين أن السلطة الحالية هي في حاجة إليه ، وقبل كل شيء في حاجة إلى أصوات حزب "الجبهة الشعبية "، أكثر من حاجته هو الى السلطة.

هذا وصرح تساريوف يوم 7 ديسمبر /كانون الأول أن الرئيس السابق للحكومة الأوكرانية زعيم "الجبهة الشعبية" أرسيني ياتسينيوك يستعد ليصبح "الفوهرر الأوكراني"، بعد الإطاحة بالرئيس بيترو بوروشينكو.

وذكر تساريوف أيضا أسماء أولئك الذين يدخلون في "مجموعة دعم" لياتسينيوك، وهم وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف ورئيس البرلمان أندريه باروبي وسكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع ألكسندر تورتشينوف. وفقا لتساريوف، فإن رئيس الوزراء السابق ياتسينيوك يعتزم ليحل محل رئيس الدولة عن طريق إجبار بيترو بوروشينكو على الاستقالة الطوعية أو إبعاده ، عن طريق، على سبيل المثال، إعلان عزله من قبل نواب الرادا.

وفي يوليو/  تموز الماضي أعلن النائب فلاديمير باراسيوك أن كتيبة "أزوف" التابعة للحرس الوطني والخاضعة لأفاكوف هي وحدها القادرة على تنظيم الانقلاب في أوكرانيا.

المصدر: لينتا. رو

فلاديمير سميرنوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا