حزب الديموقراطية الجديدة اليوناني المحافظ ينتخب زعيما جديدا

أخبار العالم

حزب الديموقراطية الجديدة اليوناني المحافظ ينتخب زعيما جديدا
المحافظون اليونانيون ينتخبون زعيما جديدا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/hamo

انتخب حزب الديمقراطية الجديدة اليوناني، الأحد 10 يناير/كانون الثاني المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس زعيما جديدا له على أمل أن يتمكن من إحياء فرصه في الوصول للسلطة.

ويسعى حزب الديمقراطية الجديدة للنهوض من هزيمته الثقيلة في انتخابات سبتمبر/ أيلول الماضي حين أعاد اليونانيون انتخاب حزب سيريزا بزعامة رئيس الوزراء اليساري أليكسيس تسيبراس وسط قيود رأسمالية على ودائع البنوك وبرنامج إنقاذ صعب ثالث مع المقرضين الدوليين لليونان.

وميتسوتاكيس نائب إصلاحي يبلغ من العمر 47 عاما وهو سليل واحدة من أكثر الأسر اليونانية تأثيرا من الناحية السياسية ومن المتوقع أن يزيد الضغوط على تسيبراس (41 عاما) قبل تصويت حاسم يجريه البرلمان بشأن إصلاح نظام المعاشات في إطار أول مراجعة لبرنامج الإنقاذ في اليونان.

وشغل والد ميتسوتاكيس وهو كونستانتينوس منصب رئيس وزراء اليونان من عام 1990 حتى عام 1993 كما تولت شقيقته الكبرى دورا باكوياني وزارة الخارجية من عام 2006 حتى عام 2009.

وحكم حزب الديمقراطية الجديدة اليونان بمفرده من عام 2004 حتى عام 2009 ولكن شعبيته تراجعت خلال أزمة الديون، وخسر الحزب انتخابات جرت في يناير /كانون الثاني، وأوصلت تسيبراس إلى السلطة، كما خسر  في أحدث انتخابات في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا