مصر.. ماذا كشف "إمبراطور الذهب" في أول ظهور له بعد إخلاء سبيله؟ (صور + فيديو)

أخبار العالم العربي

مصر.. ماذا كشف
ذهب - صورة تعبيرية -
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xb38

كشف روماني عيسى المعروف بـ"إمبراطور الذهب" بمصر في أول ظهور له بعد إخلاء سبيله تفاصيل تورطه في "قضية الذهب الكبرى" وحقيقة اختلاس كميات من الذهب غير المختوم والتلاعب بأسعار السوق.

مصر.. ماذا كشف

والقضية المذكورة متهم فيها رجل الأعمال هشام الحاذق ورجل الأعمال عبد الباسط حمزة السوداني.

وقال "إمبراطور الذهب" في لقاء مع "القاهرة 24" إن منجم "حمش" تم اكتشافه منذ عام 1999 إلى عام 2019 كما أن الدولة شريكة في ذلك المنجم مع دولة أجنبية ونسبة الدولة فيها 51 في المئة، والشركاء الأجانب نسبتهم 49 في المئة.

وأضاف روماني عيسى أن المنجم طوال فترة عمله لم ينتج سوى 39 كغ من الذهب الخالص.

وتابع قائلا "في الفترة التي كنت فيها شريكا بالمنجم استطاع استخراج نحو 630 كغ من الذهب في عام ونصف العام فقط لاستعماله طرقا حديثة في التنقيب وإحضار خبراء أجانب لمساعدته.

وأوضح "إمبراطور الذهب" أنه كان شريكا في منجم "حمش" للذهب مع رجل الأعمال المصري هشام الحاذق واستطاعوا استخلاص كميات كبيرة من الذهب بسبب التنقيب بمادة سيانيد الصوديوم السامة والتي يتم التعامل معها بحذر شديد خلال فترة شراكتهما بالمنجم.

مصر.. ماذا كشف

وأفاد بأن هشام الحاذق تركهم بسبب خلافات حدثت بينهما وأن الخلافات امتدت إلى نزاعات قضائية لم تنته إلى حد الآن.

وصرح روماني عيسى بأنه منذ تركه للمنجم حدثت مخالفات كثيرة بسبب تسرب للمادة السامة (سيانيد الصوديوم) لما لها من خطورة على التربة والمياه الجوفية.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد قالت إن جهات التحقيق أفرجت عن روماني عيسى المعروف إعلاميا بـ"إمبراطور الذهب" على ذمة التحقيقات في "قضية الذهب الكبرى".

ويمتلك روماني عيسى محلات صاغة بمنطقة الجمالية كما يعد أحد أكبر التجار في السوق، وأحد الشركاء في مناجم الذهب، وتم القبض عليه بعد أن عثر بحوزته على عشرات الكيلوغرامات من الذهب غير المختوم.

وكانت مصادر قد قالت لموقع "القاهرة 24" إن عيسى متهم بـ"ارتكاب عمليات تهريب للذهب" خلال الفترة الأخيرة لصالحه.

المصدر: "القاهرة 24" المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا